ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

السبت، 2 يناير 2021

العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي

 العلاقة بين متغيرين من الدرجة الاولي في ح درس سهل من دروس الصف الثاني الاعدادي ، سنعرض هذا الدرس هنا من خلال حل تمارين وافكار مختلفة علي الدرس من خلال فيديو توضيحي للدرس وكذلك امتحان علي الدرس وحله ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي :

في البداية نتعرف اولا علي العلاقة الخطية التي تربط بين المتغيرين س ، ص

نكتب احد هذين المتغيرين في الطرف الايمن ( مثلا ص )وباقي العلاقة الخطية ( المعادلة ) علي الطرف الآخر 

نفترض ارقام للمتغير الموجود علي الطرف الايمن ( مثلا ص ) ونجد منها قيمة المتغير الاخر ( مثلا س )

هناك ارقام اذا افترضتها تساعدك في الوصول الي المتغير الاخر ، وقد تفترض ارقام تصعب عليك ايجاد قيمة المتغير الاخر ( فإما ان يكون الناتج كسر او عشري ) وهنا يمكنك تغيير هذه الارقام حتي الحصول علي اعداد صحيحة ، فيكفيك الحصول علي 3 ازواج مرتبة لرسم الخط المستقيم ( زوجين مرتبين لرسم الخط والزوج الثالث لضمان صحة الخط ).

فيديو درس العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي :

فيما يلي فيديو توضيحي لشرح الدرس العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي ، وحل العديد من التمارين عليه ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .



امتحان درس العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي :

السؤال الاول أ بثلاث درجات ب بثلاث درجات ، السؤال الثاني بدرجتان ، السؤال الثالث بدرجتان ، السؤال الرابع بثلاث درجات ، السؤال الاخير بدرجتان ، الدرجة النهائية 15 درجة .

نموذج اجابة امتحان درس العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي :


وبذلك يكون قد انتهي درس العلاقة بين متغيرين للصف الثاني الاعدادي ، والذي قمنا فيه بحل تمارين وافكار مختلفة علي الدرس من خلال فيديو توضيحي للدرس وكذلك امتحان علي الدرس وحله ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

موضوعات ذات صلة - اضغط علي الدرس الذي تريد الذهاب اليه - :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad