ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الخميس، 11 نوفمبر 2021

الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي

 الوحدة الثانية - درس 3 - الجمع مع اعادة التسمية للصف الرابع الابتدائي ، نتعلم فيه كيف نجمع باعادة التسمية ( ومعانا 1 ) وكيف نقدر باستخدام التقريب لايجاد ناتج الجمع ،وكيف نحل المسائل اللفظية علي الجمع ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس ، وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي

اولا : عند الجمع في الهامش او المسودة ( الجمع بالطول ) نراعي ان الارقام تكتب تحت بعض ، احاد تحت احاد ، عشرات تحت عشرات ، مئات تحت مئات ، الوف تحت الوف .

ثانياً ، عندما يكون ناتج جمع خانة اكبر من 9 نا سيتكون من رقمين ، ولا يصح كتابة الرقمين معاً في الناتج ، فنقوم بكتابة الرقم الاول ، والرقم الثاني نضعه اعلي الخانة التالية لها .

ثالثا : عند جمع الخانة التالية نقوم بجمع 1 الموجود في الاعلي مع الارقام المكتوبة في هذه الخانة .

رابعا : قدر باستخدام التقريب لايجاد ناتج جمع ما يلي : هنا نقوم بتقريب كل عدد فيهم لاقرب 10 أو 100 أو 1000 كما تحب ويناسب المسألة ، ثم تجمع الاعداد وهنا نصل الي الناتج المقدر .

خامساً : ننظر الي الناتج المقدر ثم ننظر الي الناتج الفعلي ، ثم نقارن اذا كان التقدير قريب من الناتج الفعلي فيكون التقدير مقبول ، اما اذا كان الناتج المقدر بعيد عن الناتج الفعلي يكون التقدير غير مقبول .

سادسا : اذا كان لديك مسألة لفظية تتطلب الجمع راعي كتابة الارقام تحت بعض .

شرح درس الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي :

فيما يلي فيديو توضيحي لدرس الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي ، كما يسعدني اشتراكك علي قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليه الدروس بالترتيب ومستمرة .

امتحان درس الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي :

فيما يلي امتحان الدرس ، والذي ستجد حله في الفيديو السابق

وبذلك يكون قد انتهي درس الجمع مع اعادة التسمية - درس 3 - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس ، وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

امتحانات الدروس السابقة في الوحدة :

خواص عملية الجمع

استراتيجيات الحساب العقلي

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad