ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الثلاثاء، 22 فبراير 2022

تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي

 هنا نتعلم كيفية تقدير نواتج الضرب في درس تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي ، فنحصل علي الناتج الفعلي وناتج التقدير باستخدام استراتيجية من اثنين ( استراتيجية القيمة المكانية العليا ، واستراتيجية التقريب لأقرب عشرة ) وذلك من خلال عرض الدرس في صورة فيديو مبسط للشرح وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي

ما هو الناتج الفعلي ؟

هو الناتج الخارج من عملية الضرب العادية

ما هو ناتج التقدير ؟

هو الناتج الخارج من ضرب اعداد المسألة المقدرة ، وهنا التقديريكون باستراتيجية من اثنين : ( استراتيجية القيمة المكانية العليا ، واستراتيجية التقريب لأقرب عشرة ) 

 استراتيجية القيمة المكانية العليا :

وهنا عند تقدير العدد نمسك اخر خانة ولا ننظر الي العدد الذي امامها ايا كان

استراتيجية التقريب لأقرب عشرة :

نمسك اخر خانة وننظر الي العدد السابق لها ( الذي امامها ) اذا كان 0 ، 1 ، 2 ، 3 ، 4 فهو من الارقام الفقيرة وهنا ينزل الرقم الاخير كما هو وامامه صفر بدل خانة الاحاد ، اما اذا كان الرقم السابق 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 فهو من الارقام الغنية ، وهنا يزيد الرقم الاخير 1 ويكتب صفر امامه بدلا من خانة الاحاد .

شرح درس تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي :

هنا ستجد فيديو شرح درس تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي بالتفصيل ، كمتا يسعدني اشتراكك علي قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليه الدروس بالترتيب ومتجددة

امتحان درس تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي :

هنا ستجد امتحان الدرس وستجد حله في الفيديو السابق .


وبذلك يكون قد انتهي درس تقدير نواتج الضرب - درس 63 - للصف الثالث الابتدائي ، والذي نكون قد تعرفنا فيه علي استراتيجيات تقدير ناتج الضرب باستخدام استراتيجية من اثنين ( استراتيجية القيمة المكانية العليا ، واستراتيجية التقريب لأقرب عشرة ) وذلك من خلال عرض الدرس في صورة فيديو مبسط للشرح وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

دروس ذات صلة - اضغط علي الدرس الذي تريد الوصول اليه -

خواص عملية الضرب

هناك 3 تعليقات:

  1. بجد انا كنت تعبانة والاولاد مش مرتاحين عند اى مدرس. لكن دلوقتى مبيخدوش درس ومبسوطين قوى من شرحك. لكن نفسى تنزلى فيديوهات للحضانة

    ردحذف
  2. بجد الله يباركلك ده الصدقه الجاريه فعلا

    ردحذف
  3. استمري يا ميس بحبك ❤

    ردحذف

Post Top Ad