ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022

درس 7 : وحدة 2 : العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) للصف الخامس الابتدائي

 في هذا الدرس نتعلم كيفية ايجاد العوامل المشتركة بين عددين ، وكيفية ايجاد العامل المشترك الاكبر ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي لافكار الدرس ، وكذلك عرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

درس 7 : وحدة 2 : العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) للصف الخامس الابتدائي

للحصول علي عوامل العدد : فاننا نبحث عن ( كام × كام = هذا العدد )

العامل المشترك لجميع الاعداد = 1

لحصول علي العوامل المشتركة بين عددين ( نأتي بعوامل العدد الاول ثم نأتي بعوامل العدد الثاني ) ثم نحدد الاعداد المتشابهة والمشتركة بين العددين 

للحصول علي العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) هنا  ( نأتي بعوامل العدد الاول ثم نأتي بعوامل العدد الثاني ) ثم نحدد الاعداد المتشابهة والمشتركة بين العددين ، ثم بعد ذلك نحدد اعلي عامل من العوامل المشتركة

توجد طريقتان للحصول علي العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) وهي : 

1- طريقة العوامل المشتركة : وهي ما شرحناها في الاعلي

2- طريقة شجرة العوامل : وهي عبارة عن تحليل كلاً من العددين الي عوامله الاولية ، ونضعها بشكل منظم ( الاعداد المتشابهة تحت بعض ، وبعد ذلك نختار العدد صاحب العمود الكامل ليصبح هو العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ )

شرح درس 7 : وحدة 2 : العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) للصف الخامس الابتدائي :

فيما يلي ستجد شرح الدرس بالكامل ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) والتي ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس 7 : وحدة 2 : العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) للصف الخامس الابتدائي :

فيما يلي ستجد امتحان الدرس ، اما الحل فستجده في الفيديو السابق







وبذلك يكون قد انتهي درس 7 : وحدة 2 : العامل المشترك الاكبر ( ع . م . أ ) للصف الخامس الابتدائي ، والذي نكون قد تعلمنل فيه  كيفية ايجاد العوامل المشتركة بين عددين ، وكيفية ايجاد العامل المشترك الاكبر ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي لافكار الدرس ، وكذلك عرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

دروس ذات صلة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad