ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الاثنين، 12 أبريل 2021

تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي

تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم احد اهم الدروس التي يعتمد عليها الطالب في التحليل للصف الثاني الاعدادي ، وهنا يتم عرض الدرس وشرحه من خلال فيديو توضيحي للدرس بالخطوات والتمارين ، وكذلك امتحان علي الدرس وحله ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي

لمعرفة ان هذا المقدار ستم تحليله مجموع مكعبين = ستجد حدين : الاول مكعب كامل والثاني مكعب كامل والاشارة في الوسط موجبة هنحلها كالاتي : ( الجذر التكعيبي للاول + الجذر التكعيبي للثاني ) ( مربع الجذر التكعيبي للاول - ( الجذر التكعيبي للاول × الجذر التكعيبي للثاني ) + مربع الجذر التكعيبي للثاني ).

 لمعرفة ان هذا المقدار ستم تحليله الفرق بين مكعبين = ستجد حدين : الاول مكعب كامل والثاني مكعب كامل والاشارة في الوسط سالبة هنحلها كالاتي : ( الجذر التكعيبي للاول - الجذر التكعيبي للثاني ) ( مربع الجذر التكعيبي للاول + ( الجذر التكعيبي للاول × الجذر التكعيبي للثاني ) + مربع الجذر التكعيبي للثاني ).

لاحظ ان اشارة القوس الصغير تشبه اشارة المسألة ، ولكن اشارة القوس الكبير عكس اشارة المسألة .

لاحظ ايضا ان الفرق بين مربعين لا يصح الا بالاشارة السالبة فقط ، لكن المكعبين يمكن تحليلهم سواء كان مجموع مكعبين - الاشراة في الوسط موجبة - او الفرق بين مكعبين - الاشارة في الوسط سالبة -

فيديو شرح درس تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي :

فيدا يلي فيديو توضيحي للدرس وتمارينه وخطواته ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .



امتحان درس تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي :

 الدرجة النهائية للامتحان ( 15 درجة ) كل سؤال تحليل درجتان ، اختار الاجابة الصحيحة بدرجة واحدو .

نموذج اجابة امتحان درس تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي :

وبذلك يكون قد انتهي درس تحليل مجموع مكعبين والفرق بينهم _ جبر _ للصف الثاني الاعدادي والذي نكون قد تعرفنا فيه علي طريقة التحليل مع عرض فيديو للدرس يشرح بالخطوات وكذلك امتحان علي الدرس وحله ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

موضوعات ذات صلة - اضغط علي الدرس الذي تريد الذهاب اليه -

هناك تعليقان (2):

  1. الاسئبلة صعبه

    ردحذف
  2. يا مس لو سمحتي ممكن شرح درس التشابه هندسه

    ردحذف

Post Top Ad