ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

السبت، 30 أكتوبر 2021

قواعد التقريب - الدرس 11 - للصف الرابع الابتدائي

 التقريب هو الدرس الاخير في الوحدة الاولي للصف الرابع الابتدائي ، هنا لابد من ان نفرق بين معني التقدير والتقريب ، وذلك من خلال فيديو توضيحي للدرس وامتحان عليه ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

قواعد التقريب - الدرس 11 - للصف الرابع الابتدائي

اولا : التقدير :

والذي يعمل باستراتيجية اول رقم من اليسار ، وهنا نمسك اخر رقم يكتب كما هو وكل من امامه يتحول الي اصفار ، ولا نهتم ابدا للرقم السابق له .

ثانيا : التقريب :

اذا كان المطلوب في السؤال التقريب فقط لا غير بدون تحديد اسم الخانة المطلوب تقريبنها ، هنا نمسك اخر خانة ولكننا سننظر الي الرقم السابق له ، فإذا كا الرقم السابق له فقير ( 0 ، 1 ، 2 ، 3 ، 4 ) هنا لا نزيد الرقم صاحب الخانة ولكنه يكتب كما هو وكل الارقام امامه تتحول الي اصفار .

ولكن اذا مسكنا الخانة ونظرنا الي الرقم السابق لها ، ووجدنا انه رقم غني ( 5 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ) هنا سستم زيادة الخانة واحد ، ولكن نكتب ايضا كل الارقام امامه اصفار .

ولكن اذا تم تحديد التقريب يكون لاقرب ..... ( وتم ذكر اسم الخانة ) هنا نحدد هذه الخانة فقط وننظر الي الرقم السابق لها ، ونري اذا كان فقيرا لا يزيد الخانة ، واذا كان غنيا يزيد الخانة 1 ، ونكتب كل الراقام امامه اصفار .

شرح درس قواعد التقريب - الدرس 11 - للصف الرابع الابتدائي :

فيما يلي شرح توضيحي لدرس قواعد التقريب - الدرس 11 - للصف الرابع الابتدائي ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) والتي ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة باستمرار.



امتحان درس قواعد التقريب - الدرس 11 - للصف الرابع الابتدائي :

هنا ستجد الامتحان ولكن الحل ستجده في الفيديو السابق .

 وبذلك يكون قد انتهي درس التقريب هو الدرس الاخير في الوحدة الاولي للصف الرابع الابتدائي ، فرقنا بين معني التقدير والتقريب ، وذلك من خلال فيديو توضيحي للدرس وامتحان عليه ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

امتحانات الدروس السابقة :


هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله في حضرتك شرح حضرتك جميل وبفهم منه جدا جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. فعلاً بارك الله فيكي ونفع بك المسلمين كل الشكر والتقدير مس سلوى

    ردحذف
  3. بارك الله فيكي ولله ابني فهم منك وشرحك جميل زي حضرتك جزكي الله خير مس سلوي

    ردحذف
  4. بارك الله فيكي الف شكر

    ردحذف

Post Top Ad