ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي )

انتهينا من الوحدة الاولي ، ونبدأ في الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي ) ، وهنا نتعلم خواص عملية الجمع والغير موجودة في عملية الطرح ، ونري كيف نستخدم هذه الخواص في حل مسائل عمليات الجمع ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس بأفكار المسائل الموجودة فيه ، وكذلك عرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي )

خواص عملية الجمع :

1- عملية الجمع ابدالية : اي انها تحقق خاصية الابدال ويمكنني الابدال بين الاعداد وسيكون ناتج الجمع كما هو ، ولكن عملية الطرح ليست ابدالية لاننا لا نستطيع الابدال بين الاعداد في الطرح .

2- عملية الجمع دامجة : اي يمكننا تحديد الاعداد التي نرغب في جمعها اولا ثم تكملة الجمع كما نريد ، مثال : 6 + 4 + 1 = 6 + ( 4 + 1 ) = 11 ،  ( 6 + 4 ) + 1 = 10 + 1 = 11 ، بينما عملية الطرح ليست دامجة

3- العنصر المحايد ، العنصر المحايد الجمعي هو صفر ، وهو رقم لا يؤثر في عملية الجمع .

ولابد من مراعات ان الاعداد التي تختارها لتقوم بجمعها اولا يفضل اختيار اعداد يكون مجموع احادها = 10 ( اي من مكونات العدد 10 ) وهي : 1 + 9 ، 2 + 8 ، 3 + 7 ، 4 + 6 ، 5 + 5 .

شرح الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي ) :

فيما يلي فيديو شرح الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي ) مع مسائل الشرح ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .



امتحان الوحدة الثانية : درس 1 : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي ) : 

فيما يلي امتحان الدرس ، وستجد الحل في الفيديو السابق .


وبذلك يكون قد انتهي درس 1 في الوحدة الثانية : خواص عملية الجمع ( للصف الرابع الابتدائي ) من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس بأفكار المسائل الموجودة فيه ، وكذلك عرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

امتحانات الدروس السابقة : 


هناك 5 تعليقات:

  1. ربنا يجزيكى خير

    ردحذف
  2. بارك الله فيكي وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  3. ماشاء الله فيكي وبارك الله ليك في حياتك كلها

    ردحذف
  4. شكرا جزاك الله خير

    ردحذف
  5. بارك الله فيكي

    ردحذف

Post Top Ad