ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الأحد، 27 مارس 2022

جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي

 نتعلم كيفية جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة والوصول الي ابسط صورة ، وطرح الكسور والاعداد الصحيحة حتي وان كان الكسر الاول اصغر من الكسر الثاني ، هذا ما نتعلمه هنا في جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي ، حيث نعرض الدروس في صورة فيديو توضيحي للدروس بكل افكارها ، كما نعرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي

عند الجمع نقوم بجمع الاعداد الصحيحة معا والكسور معا ، حيث يتم كتابة نفس المقام ويتم جمع البسط ، وفي حالة الوصول الي الناتج ونري ان الكسر الذي وصلنا اليه كسر غير حقيقي هنا نحوله الي 1 صحيح ( درجة نهائية له نفس المقام الموجود في الكسر ) والكسر الذي يعبر عن الزيادة عن الدرجة النهائية .

اما عند الطرح نري اولا اذا كان العدد الاول يحتوي علي عدد صحيح اعلي من الثاني ، والكسر الاول يكون اكبر من الثاني هنا نقوم بعملية طرح عادية لا مشكلة فيها .

اما اذا كان الكسر الاول اصغر من الكسر الثاني هنا نقوم بتقسيم العدد الصحيح الي 1 مع باقي العدد ، اما الواحد فيتحول الي درجة نهائية كسر له نفس المقام وبالتالي نفس البسط ويضاف الي الكسر الموجود في العدد الاول حتي يصبح هذا الكسر اكبر من الكسر الثاني وتتم عملية الطرح بسهولة .

شرح درس جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي :

فيما يلي فيديو لشرح درس جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي بالتفصيل وبسهولة ، كما يسدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) والتي ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي :

فيما يلي ستجد امتحان الدرس كاملاً ، اما حل الامتحان فستجده بالتفصيل في الفيديو السابق 





















وبذلك سكون قد انتهي شرح درس جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة - درس 5 و 6 و 7 - الوحدة التاسعة | للصف الرابع الابتدائي ، والذي نكون قد تعلمنا فيه كيفية جمع وطرح الكسور والاعداد الصحيحة والوصول الي ابسط صورة ، وطرح الكسور والاعداد الصحيحة حتي وان كان الكسر الاول اصغر من الكسر الثاني ، وذلك من خلال فيديو توضيحي للدروس بكل افكارها ، وكذلك عرض امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

دروس ذات صلة - اضغط علي الدرس الذي تريد الذهاب اليه -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad