ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

السبت، 5 مارس 2022

الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي

 هنا في درس الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي نتعلم كيف نحدد الوقت ونكتبه بالارقام وخصوصا الساعة الرقمية ، وكيف نقوم باجراء عمليات القسمة والضرب للمسائل اللفظية ، نعرض الدرس من خلال فيديو توضيحي للدرس وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي

هنا لابد ان تعرف ان الساعة عبارة عن 60 دقيقة ، مابين 1 و 2 علي الساعة او ما بين وخمسة ، وعشرة توجد 5 دقائق فإذا وقف عقرب الساعة الاكبر علي احد شرط الساعة ما بين رقم 1 و 2 فهنا قد تكون الساعة 6 مثلا و 6 دقائق او و 7 دقائق او و 8 دقائق او و تسع دقائق .

هنا لابد ان تركز جيدا اين يقف عقرب الساعة الاكبر

اما عن العلاقة بين الضرب والقسمة في المسائل اللفظية فهنا توجد كلمات تدل علي القسمة اذا رأستها في المسألة اللفظية تقوم باجراء عملية القسمة مثل : وزع ، قسم ، بالتساوي ، تعبئة ، وهنا نقوم بقسمة العدد الكبير علي العدد الصغير .

شرح درس الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي :

فيما يلي ستجد فيديو توضيحي لشرح درس الوقت والعلاقة بين الضرب وتالقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب - دروس رياضيات اونلاين - ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي :

هنا ستجد امتحان الدرس ، اما الحل فستجده في الفيديو السابق 

امسك ساعة الحائط المعلقة في منزلك وحدد عليها الساعات الآتية مستعيناً بوالدك او والدتك










وبذلك يكون قد انتهي درس الوقت والعلاقة بين الضرب والقسمة - درس 64 - 65 - للصف الثالث الابتدائي ، والذي نكون قد تعلمنا فيه كيفية قراءة الساعة بالدقائق سواء كانت الرقمية او ساعة الحائط ، وذلك من خلال  فيديو توضيحي للدرس وكذلك امتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

دروس ذات صلة - اضغط علي الدرس الذي تريد الذهاب اليه -

تقدير نواتج الضرب - درس 63 - 

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف3/22/2022

    بارك الله فيكي شرحك تحفه وابني بيفهم من حضرتك جداا وكمان استخدامك للروسومات و الألوان طريقة صحيحة جدا لإنها بتساعد التلميذ على الفهم جزاكي الله خيرا 🌹

    ردحذف

Post Top Ad