ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الثلاثاء، 4 أبريل 2023

درس 5 ، 6 : وحدة 8 : جمع الاعداد الكسرية وطرحها - للصف الخامس الابتدائي

 في هذا الدرس نتعلم كيفية جمع وطرح الاعداد الكسرية وطرحها وتقدير الاعداد الكسرية باستخدام الكسور المرجعية للصف الخامس الابتدائي ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس وامتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

درس 5 ، 6 : وحدة 8 : جمع الاعداد الكسرية وطرحها - للصف الخامس الابتدائي :

عند التعامل بالجمع او الطرح للاعداد الكسرية نقوم بجمع الاعداد الصحيحة او طرحها معا اولا ، ثم بعد ذلك نقوم بجمع الكسور معا او طرحها ) وذلك عن طريق توحيد المقامات اما بطريقة المقص او م . م . أ

ويمكن جمع وطرح الاعداد الكسرية عن طريق استراتيجية تحليل العددين الكسريين او استراتيجية خط الاعداد او استراتيجية العملية العكسية ( في حالة وجود مجهول )

شرح درس 5 ، 6 : وحدة 8 : جمع الاعداد الكسرية وطرحها - للصف الخامس الابتدائي :

فيما يلي ستجد شرح الدرس في فيديو تفصيلي ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) والتي ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس 5 ، 6 : وحدة 8 : جمع الاعداد الكسرية وطرحها - للصف الخامس الابتدائي :

فيما يلي ستجد امتحان الدرس ، اما الحل فستجده في الفيديو السابق بالخطوات .



وبذلك يكون قد انتهي درس 5 ، 6 : وحدة 8 : جمع الاعداد الكسرية وطرحها - للصف الخامس الابتدائي ، والذي نكون قد تعلمنا فيه  كيفية جمع وطرح الاعداد الكسرية وطرحها وتقدير الاعداد الكسرية باستخدام الكسور المرجعية للصف الخامس الابتدائي ، وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس وامتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

دروس ذات صلة ( اضغط علي امتحان الدرس ) :

درس 2 : وحدة 8 : ايجاد المقام المشترك - للصف الخامس الابتدائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad