ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الثلاثاء، 18 يونيو 2019

ما لا تعرفه عن المدارس التجريبي المميزة !!!

ما لا تعرفه عن المدارس التجريبي المميزة !!!

في موضوع اليوم سنتعرف علي المدارس التجريبي المميزة ، هناك العديد من أولياء الامور لا يعلمها .

ولكن في البداية احب اشكركم علي تواجدكم هنا ويارب اكون داعم ليكم اثناء تعليم اولادكم .

* المدارس التجريبي المميزة تقبل من عمر خمس سنوات و 11 شهر . ودة عمر كبير اوي علشان كدة المدارس المميزة بيكون عدد الولاد فيها قليل لانها لما تيجي تقبل الاولاد ... فهذه المدارس تقبل في البداية الولاد اللي اعمارهم 6 سنين الا يوم ، وبعد كدة 6 سنين الا يومين وهكذا الي ان تصل الي خمس سنوات واحدي عشر شهر وفي بعض السنين تقبل حتي خمس سنوات وعشر شهور
وهذا يعني انه اذا كان عمر ابنك او بنتك اقل من خمس سنوات وعشر شهور لا تضع الامل الكبير ان يقبل ابنك في احد هذه المدارس.

* لذلك نصيحتي عند كتابة رغبات التقديم وإن كنت تنوي ان تضع المدارس المميزة في اوائل الرغبات ، اهتم ايضا بالرغبات التالية لهم اهتمام كبير واختار بعناية المدارس التجريبي القريبة من الطفل ، ولا تخطيء خطأ بعض اولياء الامور ممن يكتبون المدارس الرسمية المميزة وفقط ويتركون باقي الرغبات فارغة حتي لا تضيع السنة علي اولادكم.

* وايضا من اسباب قلة اعداد الاولاد في هذه المدارس : 
* عدم رغبة ولي الامر في تأخير ابنه والولد بالذات سنتين من عمره لمرحلة رياض الاطفال حيث ان زملاؤه من نفس العمر يكونوا في الصف الاول الابتداي في مدارس اخري ، وخاصة اذا كان الطفل له اخوة اولاد وهذا ما يجعله ايضا يقضي سنوات من عمره في الجيش لخدمة الوطن .

* وبذلك عندما ينتهي الطفل من رياض الاطفال والتعليم الاساسي وحتي الجامعي وبعد ذلك يدخل الجيش وبعد ذلك يبدا في العمل سيكون عمره اكبر ممن مثله.

* وميزة العدد هي اكبر ميزة تميز المدارس التجريبي المميزة عن المدارس التجريبي العادية التي يبدا عدد الطلبة فيها في مرحلة رياض الاطفال من 60 طالب لما فوق ، ويزيد عدد الفصل عندما يصل الطالب الي الصف الاول الابتدائي ، حيث يقوم اولياء الامور الذين لديهم طلبة في كيجي 2 ووصل عمرهم الي ست سنوات برفع قضية تصعيد ويكسبوها وينضم اولادهم الي الصف الاول الابتدائي مباشرة خلال العام الدراسي ( في الترم الثاني ) ، مما يزيد من كثافة الفصول .

* ولكن ايضا احب اوضح ان الكثافة المرتفعة للفصول اصبح الان شيء عادي سواء في المدارس الحكومة العربي او التجريبي لغات او حتي الكثير من المدارس الخاصة ...  فلا تقلق عزيزي ولي الامر .. اهتم فقط بالتركيز مع ابنك او بنتك بالمذاكرة في البيت وهذا ما يعوضه عن المدارس التجريبي المميزة .

وشكرا لكم
هذا وما كان من توفيق فمن الله ، وما كان من خطأ او ذلل او نسيان فمني ومن الشيطان.
أوصيكم خيرا بأولادكم . جزاكم الله خيرا.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام على حضراتكم كيف اعمل قضية تصعيد لابني

    ردحذف

Post Top Ad