ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الاثنين، 29 نوفمبر 2021

المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي

 هنا نتعلم اكثر عن المضلعات والمجسمات - درس 31 - والفرق بينهم ، للصف الثالث الابتدائي ، وكذلك نعرض الدرس من خلال فيديو توضيحي للدرس ، وامتحان عليه ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي

المضلع : هو شكل ثنائي الابعاد ، مكون من اضلاع ، قد يكون مكون من 3 اضلاع و 3 رؤوس فيسمي مثلث ، قد يكون مكون من 4 أضلاع و 4 رؤوس وهنا قد يكون مربع  او يسمي معين ، او يسمي مستطيل او يسمي متوازي اضلاع ، وقد يكون مكون من 5 اضلاع و 5 رؤوس وهذا يسمي شكل خماسي ، قد يكون مكون من 6 اضلاع و 6 رؤوس وهذا يسمي شكل سداسي ، وقد يكون مكون من 7 اضلاع و 7 رؤوس وهذا يسمي شكل سباعي ، وقد يكون مكون من 8 اضلاع و 8 رؤوس وهذا يسمي شكل ثماني .

ولكن انتبه : الدائرة هي شكل ثنائي الابعاد ولكنها ليست من المضلعات ( فالدائرة هي الشكل الذي ليس له اضلاع لانها عبارة عن منحني مغلق )

المجسم : هو شكل ثلاثي الابعاد تستطيع ان تراه من كافة الابعاد مثال : المكعب ، متوازي المستطيلات ، المخروط ، الاسطوانة

شرح درس المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي :

فيما يلي فيديو توضيحي لدرس المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي بطريقة مبسطة ، كما يسعدني اشتراكك علي قناة اليوتيوب ، ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي :

هنا ستجد امتحان الدرس ، كما ستجد حله في فيديو الشرح السابق .

وبذلك يكون قد انتهي درس المضلعات - درس 31 - للصف الثالث الابتدائي ، والذي ستتعلم فيه كيف تفرق بين المجسم والمضلع وكم عدد اضلاع الشكل وكم عدد رؤوسه ؟ وذلك من خلال فيديو توضيحي للدرس وكذلك امتحان عليه ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

امتحانات دروس سابقة :

هناك تعليقان (2):

  1. احليي مس شرح جميلل جزاكي الله خيرا♥♥♥♥

    ردحذف
  2. مس سلوي فعلا ربنا يباركلك وشكرا ليكي جدا شرحك ممتاز

    ردحذف

Post Top Ad