ميس سلوي حامد | تعليم مادة الرياضيات بسهولة

أحدث المواضيع

Post Top Ad

الجمعة، 19 نوفمبر 2021

الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي

 هنا سنتعلم معاً كيفية حل مسائل الطرح للصف الرابع الابتدائي ، وذلك اياً كان نوع مسألة الطرح ( الطرح العادي - الطرح بالاستلاف مرة واحدة - الطرح بالاستلاف مرتين - الطرح في حالة وجود صفر - متي يتحول 0 الي 10 ومتي يتحول 0 الي 9 ) وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس ، وامتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي

انواع مسائل الطرح :

1- الطرح العادي :

 وهنا ستجد المسألة لا يوجد بها اي استلاف ( مع التركيز علي كتابة الارقام بنظام والتوسيع بينها ، وعند بداية الطرح نبدأ من الاحاد اي من اليمين بغض النظر عن ان علامة الطرح مكتوبة من اليمين او من اليسار ) .

2- الطرح بالاستلاف لمرة واحدة :

وهنا ستجد ان مسألة الطرح بها استلاف مرة واحدة ، وهنا يأخذ الرقم الاصغر من الخانة التالية له ، فتقل الخانة التالية 1 ، ويوضع 1 جنب الخانة التي تريد الاستلاف .

3- الطرح بالاستلاف مرتين :

وهنا ستجد نفسك استلفت مرتين بالمسألة ، لكن راعي عند الطرح انك تطرح خانة خانة بغض النظر عن الخانات اللي بعدها سواء استلفنا منها او لا 

4- الطرح في حالة وجود صفر :

وهنا اما يتحول 0 الي 10 او يتحول 0 الي 9 ؟

يتحول 0 الي 10 عندما يكون هو الصفر الذي يريد الاستلاف ( سواء كان في بداية المسألة او في نصفها )

يتحول 0 الي 9 عندما يكون 0 لا يريد الاستلاف ( اول رقم موجود قبله كان عايز يستلف - استلف من رقم من الارقام الموجودة بعده اللي تقدر تسلف ) هنا يتحول 0 الي 9

شرح درس الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي :

هنا نعرض فيديو توضيحي لشرح درس الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي ، كما يسعدني اشتراكك في قناة اليوتيوب ( دروس رياضيات اونلاين ) ستجد عليها الدروس بالترتيب ومتجددة .

امتحان درس الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي :

ستجد الامتحان هنا ، ولكن حله ستجده  بالفيديو السابق .

وبذلك يكون قد انتهي درس الطرح باعادة التسمية - درس 5 - المفهوم الاول - الوحدة الثانية - للصف الرابع الابتدائي ، والذي نكون قد تعلمنا فيه انواع مسائل الطرح ( الطرح العادي - الطرح بالاستلاف مرة واحدة - الطرح بالاستلاف مرتين - الطرح في حالة وجود صفر - متي يتحول 0 الي 10 ومتي يتحول 0 الي 9 ) وذلك من خلال عرض فيديو توضيحي للدرس ، وامتحان علي الدرس ، كل هذا واكثر ستجده هنا علي مدونة ميس سلوي حامد .

موضوعات ذات صلة - امتحانات دروس سابقة - :

هناك تعليق واحد:

  1. شكرااا لحضرتك وعاوزين الدرس الجدبد بسرعه عشان صعب ومتاخرين عن المدرسه
    كلنا بنحبك

    ردحذف

Post Top Ad